مشاركات إعلامية

Loading

ديوان السياحة الجزائري يشيد باستعدادات قطر للمونديال

استقبل سعادة السيد الوردي عبيدي رئيس ديوان السياحة الجزائري الكاتبة الرحالة نورة المسيفري بمكتبه بوزارة السياحة في العاصمة الجزائرية.

وجاء هذا اللقاء، بترتيب وتنسيق من سعادة سفير الجزائر في قطر الدكتور مصطفى بوطورة، دعما منه للأنشطة التي تقوم بها الرحّالة القطرية للتعريف بالوجهات السياحية المميزة في الجزائر.

وقد أثنى سعادة السيد الوردي على دولة قطر حكومة وشعبا.. مبديا إعجابه بالتطور الحاصل على أرضها، خاصة في المجال الرياضي والاستعدادات الجارية لإقامة أول مونديال في الشرق الأوسط.

كما شكر الرحالة المسيفري على رحلاتها الراتبة للجزائر ومقالاتها وتقاريرها الصحفيّة التي تتناول الشأن الجزائري وتدعم السياحة في ذلك البلد العربي الجميل الذي يستحق الزيارة. وتم أثناء هذه المقابلة تبادل الآراء والمقترحات حول السياحة في الجزائر ومقوماتها المتنوعة والجاذبة..

رابط الخبر : جريدة الشرق

 

مجموعة دار الشرق تشارك بإصدارات متميزة في معرض الدوحة للكتاب

تشارك مجموعة دار الشرق بكتابين للكاتبة الأستاذة نورة حمد المسيفري، في معرض الدوحة الدولي للكتاب، ضمن دورته الحادية والثلاثين، وذلك ضمن مشاركتها في المعرض بمجموعة كبيرة من الإصدارات المتنوعة.

يحمل الكتاب الأول عنوان “بالعربي الفصيح”، بينما يحمل الكتاب الثاني عنوان “نقوش على جدار السنين”. ويعد “بالعربي الفصيح”، هو الإصدار الأول للكاتبة نورة المسيفري، وجاء احتفاءً بمرور عشر سنوات على عمودها الصحفي الذي يحمل الاسم ذاته. ويعرض الكتاب بين دفتيه أفضل مائتي مقال نشرتها الكاتبة في الفترة مابين 2001-2011، وذلك بحسب اختيار قراء العمود ومتابعيه.

أما الكتاب الثاني “نقوش على جدار السنين”، فهو كتاب ذو طابع أدبي ولغة رقيقة تقوم فكرته على خواطر الكاتبة حول موضوعات حياتية متنوعة وصفتها بأنها نقوش على جدار السنين خلّفها المارون في حياتها.

ويقع الكتاب في مائتي صفحة، وزينت غلافه لوحة مهداة من الفنان التشكيلي محمد العتيق، وتم تخصيص ريع الكتاب لمشروع الغارمين بقطر الخيرية.
والكاتبة نورة حمد المسيفري، حاصلة على درجة البكالوريس في اللغة العربية، ودبلوم عال في القيادة التربوية. كما حصلت على البورد الأمريكي كممارس معتمد في البرمجة العصبية، وتدرجت في العمل التربوي كمدرسة للغة العربية ثم موجهة تربوية ثم صاحبة ترخيص ومديرة مدرسة، كما أنها كاتبة عمود “بالعربي الفصيح” منذ عام 2001. وسبق أن أطلقت مؤخرا موقعا الكترونيا يوثق تجربتها في الكتابة، ويؤرشف مسيرتها في المقال الصحفي.

رابط الخبر : جريدة الشرق

السفير الجزائري يستقبل الكاتبة الرحالة نورة المسيفري

استقبل الدكتور مصطفى بوطورة سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى دولة قطر الخميس الماضي الكاتبة والرحّالة نورة المسيفري حيث تبادلا أطراف الحديث حول اواصر الأخوة بين الشعوب العربية وآفاق السياحة في الجزائر وأوجه التعاون الممكنة في هذا المجال. واتفقا على فعاليات تأتي تباعا من شأنها الترويج للجزائر كوجهة جديدة للسياحة بشكل أكبر وأوسع.
تأتي هذه المقابلة بعد نشر الكاتبة الرحالة سلسلة من المقالات والتحقيقات في الصحافة المحلية غطت من خلالها زيارات راتبة للجزائر دعمت من خلالها السياحة هناك، حيث تعد الجزائر بالكثير من المتع البصرية والروحية.

رابط الخبر : جريدة الشرق

هي و هو نوفمبر 2021 : الجزائر بعيون قطرية 

[pdf-embedder url=”https://noraalmosefri.qa/home/wp-content/uploads/2021/11/الجزائر-بعيون-قطرية.pdf” title=”الجزائر بعيون قطرية”]

 

هي و هو نوفمبر 2021 : نورة المسيفري تطلق موقعها الإلكتروني الرسمي

[pdf-embedder url=”https://noraalmosefri.qa/home/wp-content/uploads/2021/11/نورة-المسيفري-..تطلق-موقعها-الالكتروني-الرسمي.pdf” title=”نورة المسيفري ..تطلق موقعها الالكتروني الرسمي”]

 

برنامج المشهد الثقافي .. إذاعة قطر  الجمعة ٨ اكتوبر ٢٠٢١