أشرّ من السكر!!

Loading

اعتاد الناس أن يصفوا الحلاوة واللطافة والنفوس الجميلة بأنها احلى من السكر.. بل حتى الحلويات اللذيذة إذا حازت على الاعجاب قالوا: انها احلى من السكر مهما كانت فخامة مكوناتها.

ربما لأن الطعم الحلو الذي اختبرناه باكرا كان السكر بمختلف صوره فكبرنا مدمنين على الكثير من الملذات التي يجمع بينها هذا المكون الشقى.

فقد كثرت الدراسات حول السكر كمكون شرير يقتات على صحة الإنسان وحيويته. وان أضراره القاسية تجعل المثل ينقلب فيكون: أشرّ من السكر أكثر تعبيرا وصدقا عن الأضرار التي يسببها الإدمان على السكر وكل ما يدخل في تكوينه من ملذات اصطلح على تسميتها حلويات!!.

وإليكم بعضا منها: يتسبب السكر في
زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والكبد والبنكرياس وتسوس الأسنان.. ومن جانب آخر يؤثر سلبا على صحة الدماغ..
والأسوأ من كل ذلك يعتبر السكر غذاء للخلايا السرطانية لذا ينصح الأطباء مرضى السرطان التوقف فورا عن تناول السكر.

وللعلم أثبتت بعض الدراسات الطبية أن النساء يستهلكن ثلاثة أضعاف من الحدّ الموصى به من السكر يوميًّا. وهذا الأمر يزيد نسبة السعرات الحرارية والإصابة بأمراض خطيرة. لذا يجب الانتباه لهذه النسب القاتلة والابتعاد عن مسبباتها.. فالحياة احلى بدون سكر.. الذي يزيد خطر الإصابة بالاكتئاب ويجعل الحياة سوداوية…
فهل هناك أشرّ من السكر؟!!

التخلي عن السكر قد يبدو صعبا لكنه ليس مستحيلا فكن سيدا لجسدك واستعد قدرتك على التحكم به وبما يدخله من مكونات قد تقتله حيا واتخذ قرارا شجاعا بالاقلاع عن كل ما يضره وأولها السكر لتسترجع لذة الحياة من خلال جسد سليم خالٍ من الآثار السلبية لأي نوع من الإدمان

دمتم أصحاء.. سالمين