مطلوب مرشد سياحي

Loading

تشهد قطر توافد السياح تترى وتغلب عليهم الوفود الاجنبية الذين يأتون من أعالي البحار في سفن عملاقة تضخهم ضخا.. ولا شك أن هذا امر جيد لأن السياحة تسهم في الدخل القومي لذلك نرحب بهم في قطر الكرم والعطاء التي تمد يد السلام للجميع..وترحب بهم في دوحة الخير والسلام..
وبصفة شخصية احب تبادل التحية والاحاديث مع تلك الوفود فأرحب بهم بصفتي مواطنة فخورة بوطني الفتي الذي أسس له مكانة عالية بين الأمم المتقدمة تاركا أولئك الذين يقتاتون الأحقاد خلفه..
وكم يسعدني امتادحهم للجهود التي يرون نتائجها المثمرة على الأرض.
كما تحيرني جملة من الأسئلة والاستفسارات حول قطر تاريخا وجغرافيا خاصة أن تلك السفن تتوقف في محطات عدة منها من يذكرنا بخير..
ومنها دول الحصار التي تلوك مهاتراتها لأكثر من ٦٠٠ يوم.. فتشكك زوارنا حول قطر حكومة وشعبا الأمر الذي يحتاج جهدا مضاعفا لتقديم صورة صحيحة وواقعية لقطر.. من خلال عرض افلام وثائقية على تلك السفن خلال رحلتها لقطر بالاتفاق مع الوكالات المنظمة لمثل هذه الأفواج(مثلا) كما أن المرشدين السياحيين حاجة ملحة وكم أفتقدهم وسط هذه الجموع المتدفقة وأخص بالذكر المرشد المواطن الذي يقدم معلومات ممزوجة بحب الوطن والفخر بمنجزاته..
أعتقد ان عبئا تنويريا وارشاديا يقع على عاتق هيئة السياحة _على الأقل_ من ناحيه محافظة تلك الوفود خاصة السيدات على الذوق العام فالأزياء التي يلبسنها لا تتفق ابدا مع مجتمعنا المحافظ..
والتجول بالملابس العارية في الأسواق استفزاز للجميع بما فيهم العمالة التي تصطف لمشاهدة هذا العري المجاني!! فهل من مرشد سياحي متمكن يمكنه إرشاد و توعية السياح لما فيه خير ومصلحة للجميع..؟؟؟

ختاما..
ديننا وهويتنا وقيمنا تفرض علينا المحافظة عليها..
فكما للغرب قوانينه واجبة الاحترام على زائريه…
فنحن كذلك لنا قوانين يجب أن يعيها زوارنا فيحترموها