شكراً.. وزارة الداخلية

Loading

تعد وزارة الداخلية في قطر معياراً للعمل المتميز المنضبط والمنتج.. وهو أمر من الأهمية بمكان لتقاطع خدماتها مع حياة الإنسان على هذه الأرض الطيبة، وخاصة المحافظة على دمه وعرضه وماله.

وفي الحقيقة تقدم الوزارة صورة جلية لعمل جبار ممتد ليشمل كل القطاعات داخل قطر وخارجها..

ومؤخراً نشرت العلاقات العامة بالوزارة نصائح هامة للسفر الآمن حيث يستعد أغلب الناس لقضاء الإجازة الصيفية خارج البلاد..

وتأتي أهمية النصائح لتضمن سفراً مريحاً وموفقاً بإذن الله.

استهلت النصائح استهلالاً موفقاً حيث أوردت دعاء السفر كأول نصيحة للمسافر، فما التوفيق والسلامة إلا من لدن الله عز وجل، فجزاهم الله خيراً على التذكير، كما جاء التركيز على ضرورة الوعي التام وأهمية الحيطة والحذر خاصة في زمان يموج بالأزمات والفتن والعنف.. فمن المهم اختيار جهات معتدلة بعيدة عن التقلبات والاحتراب، ولا تتسم بمعاداة الإسلام عامة والعرب خاصة..

ولا يتهاون المسافر أبداً في اختيار سكن آمن ووسيلة تنقل رسمية، فلا يخالط الغرباء، والأهم لا يستعرض أمواله ومجوهراته علناً، فاللصوص لا ملة لهم ولا ديــن، وقد يقتلون المــرء من أجل حفنة دولارات!!! من الوعي الذي دعت إليه النصائح أيضاً تأمين المنزل هنا في قطر، فلا تترك المكيفات تعمل بشكل متواصل في هذه الأجواء الحارة مما يعرض المنزل لخطر الاحتراق، ولا بد من التأكد من إغلاق الكهرباء والغاز والأبواب بشكل يحفظ المنزل من الأخطار المحتملة.

وأوصت النصائح بتكليف قريب أو صديق بمتابعة المنزل من حين إلى آخر لضمان سلامته في غياب أصحابه.. وأخيراً لا بد من التأكد من صلاحية وسلامة وتوافر كافة الأوراق والوثائق اللازمة للسفر والمحافظة عليها خاصة جواز السفر.